أبريل 15، 2009

رئيس الأركان التركي: "شمال العراق لم يعد ملاذا آمنا للارهابيين"


قال رئيس أركان الجيش التركي إن الجزء الشمالي من العراق ليس ملاذا آمنا بعد الآن للارهابيين الاكراد مبينا أن التعاون المشترك بين تركيا والولايات المتحدة والعراق سوف ياتي بنتائج فاعلة، حسب ما نقلت صحيفة الزمان التركية .
وذكر الجنرال الكر باشبوغ، في حديث بقيادة أكاديميات الحرب في اسطنبول، أن تركيا كانت تتعامل مع الأفعال التي نفذها التنظيم الإرهابي الانفصالي منذ العام 1984، مبينا أنها ومنذ ذلك الحين تمكنت من تحييَد ما يزيد عن 40 ألف إرهابي
وأعرب عن اعتقاده أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذت بمشاركة الولايات المتحدة والعراق ضد تنظيم حزب العمال الارهابي في الجزء الشمالي من العراق ستثمر عن نتائج أكثر فاعلية في الشهور المقبلة.
وأضاف باشبوغ أن التنظيم الإرهابي نزف دماء وأن الجزء الشمالي من العراق ليس ملاذا آمنا للبي كي كي بعد الآن، منوها إلى أنه فقد قدرته على التحرك بمجموعات كبيرة في المنطقة كما أن بلدانا أوربية اتخذت سلسلة من التدابير ضد تجارة المخدرات المحرّمة التي تشكل مصدر التمويل الرئيس لهذا التنظيم الإرهابي
وتابع رئيس الأركان التركي علينا إدامة قتالنا ضد الإرهاب والتنظيم الإرهابي الانفصالي بطريقة مصممة ومبرمجة ومنسقة، محذرا من إمكانية قيام هذا التنظيم ببعض الأعمال الإرهابية في المناطق الريفية والوحدات السكانية في المدة المقبلة. داعيا القوات الأمنية لـاتخاذ الإجراءات الضرورية وحسب القانون وإعطاء أهمية أكبر للأنشطة الاستخبارية المنسقة.
وأشار بوشلوغ إلى أن سنة 1993 شهدت قتل 1.479 مدنيا و538 عنصر أمن في 5.717 عمل إرهابي، منوها إلى أن سنة 2008 لم تشهد إلا مقتل 51 مدنيا و138 عنصر أمن على إثر 1.602 عملا إرهابي.