أبريل 19، 2009

ابناء عم مسعود البارزاني يشكلون قائمة مستقلة للمشاركة في الانتخابات الكردية المقبلة


شكل ابناء عم مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان، قائمة مستقلة للمشاركة في الانتخابات الكردية المقبلة، باسم "قائمة حركة الاصلاح الكردستاني"، حيث تهدف الى الحرية والمساواة والقانون، ولكن رئيس الاقليم هدد ابن عم له قاد هذه القائمة.
بعد ان قام عبدالمصور بارزاني، رئيس قائمة حركة الاصلاح الكردستاني بجولة تفقدية استغرقت عدة ايام لمناطق اربيل ودهوك، يتم ابلاغه من قبل مسعود بارزاني بمغادرة المناطق التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني في غضون 24 ساعة.
قال عبدالمصور بارزاني في تصريح خاص لصحيفة هاولاتي، ان مسعود بارزاني قال لهم في البداية، ان قائمته لن يفوز في الانتخابات، ولكن عبدالمصور اجابه بانه صحيح ان الحزب الديمقراطي لديه الامكانيات المتوافرة الكثيرة، ولكن قائمته (اي قائمة عبدالمصور) ينزل الى الساحة، ليدلي الشعب برأيه.
ووفق تصريح عبدالمصور بارزاني لـ"هاولاتي"، بعد ان تجولوا في مناطق دهوك واربيل، رحب مواطنون كثيرون بقائمته، مما خلق مخاوف لدى الحزب الديمقراطي. واضاف عبدالمصور ان بارزاني ابلغه برسالة شفوية مفادها "ابلغوا عبدالمصور ان يغادر اربيل ودهوك في غضون 24 ساعة، لانني لست مسؤولا من اي حادث".
وغادر عبدالمصور المناطق بعد هذه الرسالة التهديدية، متوجها الى السليمانية، ولديه مخاوف على حياته، ومع ذلك اكد انه مستمر على تشكيل قائمته والدخول في الانتخابات البرلمانية.
يذكر ان عبدالمصور بارزاني، هو ابن عبد السليم بارزاني، وابن عم مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان.
وكان اخ لعبدالمصور، استطاع ان ينزع رئاسة بلدية بارزان بعد فوزه على مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني في الانتخابات الماضية.
هاولاتي